نصائح صحية..  «خل التفاح» يساعد في تعزيز مستويات الكولسترول

  «خل التفاح»
 «خل التفاح»

 

قد تعرف خل التفاح على أنه عنصر أساسي في الخزانة ، يستخدم لإضافة الحموضة والنكهة إلى طبخك، لكن هذا المكون المألوف له أيضًا العديد من الفوائد الصحية المدعومة بالبحوث، فقد يساعدك تناول الجرعة اليومية الصحيحة من خل التفاح (ACV) في الحفاظ على مستويات صحية من السكر في الدم والكوليسترول.

خذ خل التفاح للمساعدة في دعم سكر الدم والكولسترول الصحي، ويعد السكر والكوليسترول مجموعتان مهمتان من الجزيئات الموجودة دائمًا في الدم، الحصول على التوازن الصحيح بين الاثنين أمر بالغ الأهمية لصحتك العامة.

هذا يعني التأكد من أن مستويات السكر في الدم في نطاق معتدل - وليس مرتفعًا جدًا، وبالنسبة للكوليسترول ، فهذا يعني التأكد من حصولك على التوازن الصحيح بين الكوليسترول الحميد (الجيد) والكوليسترول الضار والكوليسترول الكلي.

قد يكون خل التفاح قادرًا على مساعدتك في الحفاظ على هذا التوازن الصحي، نقلاً عن موقع هيلثي لاين الطبي. 

ما هو خل التفاح؟

خل التفاح هو نوع من الخل، يتكون من الماء، و5 في المائة من حمض الأسيتيك، ومركبات نباتية طبيعية من التفاح المستخدم في صنعه، كما أنه يحتوي على "الأم"، وهو منتج طبيعي للتخمير يتكون من بكتيريا Acetobacter aceti، والسليلوز، والإنزيمات.

مثل أنواع الخل الأخرى ، يتم تصنيع خل التفاح عن طريق التخمير، وهي نفس العملية المستخدمة في صناعة النبيذ والبيرة، التفاح المصنوع من خل التفاح يضفي نكهة حلوة ونقية.

بالطبع ، كلما كان التفاح أفضل ، كان خل التفاح أفضل، يتكون Bragg ACV من التفاح العضوي المعتمد من وزارة الزراعة الأمريكية (USDA).

العلم وراء تأثيرات خل التفاح على نسبة السكر في الدم والكوليسترول، تدعم الأبحاث التأثيرات المفيدة لـ ACV على صحتك.

نظرت مراجعة منهجية حديثة وتحليل تلوي من عام 2021 في العديد من التجارب السريرية العشوائية التي بحثت في تأثير تناول ACV على مستويات السكر والدهون في الدم.

 ووجدت أن تناول خل التفاح يدعم المستويات الصحية من الكوليسترول الكلي وسكر الدم الصائم.

- الفوائد الصحية لحمض الخليك :

للتعرف على خل التفاح حقًا ، ستحتاج إلى التعرف على حمض الأسيتيك.

قال إد ماكدونالد ، أخصائي أمراض الجهاز الهضمي وأستاذ الطب المساعد في جامعة شيكاغو: "كثير من الناس لا يدركون ذلك ، لكن العنصر النشط في خل التفاح الذي يوفر فوائد صحية هو حمض الأسيتيك". 

"تظهر العديد من الدراسات السريرية أن جرعة يومية من 750 ملليجرام من حمض الأسيتيك توفر العديد من الفوائد الصحية ، مثل مستويات الجلوكوز والدهون الصحية في الدم."

تشير الأبحاث التي أجريت على حمض الأسيتيك إلى أن تناوله يمكن أن يساعد في دعم مستويات الدهون الصحية في الدم ومستويات السكر في الدم وحساسية الأنسولين.

بالإضافة إلى ذلك ، يميل الناس إلى تحمل حمض الأسيتيك جيدًا في نظامهم الغذائي ولا يبلغون عن آثار جانبية سلبية.

احصل على الجرعة المناسبة
يبدو أن تناول 750 ملليجرام على الأقل من حمض الأسيتيك يوميًا هو الكمية المناسبة لجلب الفوائد الصحية ، بما في ذلك مستويات الكوليسترول والسكر في الدم ، وفقًا للدراسات السريرية.

يحتوي Bragg على المكمل الوحيد في السوق الذي يحتوي على 750 مجم من حمض الأسيتيك لكل حصة.

اقرأ أيضا | في رمضان| أسهل طريقة لإعداد شاي الكرك بالهيل الأصلي